شرطة دبي تحقق في حادث مقتل أمريكي " ذبحا " بأحد فن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شرطة دبي تحقق في حادث مقتل أمريكي " ذبحا " بأحد فن

مُساهمة من طرف سعودي كول في الأحد مايو 06, 2007 5:02 pm

القبض على أفراد عصابة نفذت عملية سطو مثيرة
شرطة دبي تحقق في حادث مقتل أمريكي "ذبحا" بأحد فنادق الإمارة


شارع الرقة الذي وقعت فيه الجريمة



دبي- وكالات

تجري الأجهزة الأمنية المختصة، في إمارة دبي، بدولة الإمارات، تحقيقات واسعة في حادثة مقتل مواطن أمريكي في دبي. وأفادت تقارير نشرت في الإمارات الأحد 29-4-2007 أن الضحية أمريكي يعمل مديرا لشركة سياحية، وأنه لقي حتفه في أحد فنادق دبي.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "سفن ديز" التي تصدر باللغة الإنكليزية في دبي، أن أحد عمال تنظيف الغرف بفندق "قصر التاج" في شارع الرقة، اكتشف لي دارنمان (42 عاما) وهو يسبح في دمه صباح الجمعة الماضية.

وقامت إدار الفندق بإبلاغ الأجهزة المختصة التي انتقلت لمكان الجريمة لمعاينتها وتم نقل الجثة إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية بشرطة دبي. وتبين أن المجني عليه الذي كان يعمل مديرا لشركة سياحية، استأجر شقة بالفندق منذ 7 أشهر تقريباً بعقد لمدة عام.

وقالت مصادر بالفندق إن الأمريكي قتل "ذبحا بالسكين" بطريقة وحشية، بينما لم تعلق شرطة دبي على طريقة القتل أو خلفيات الحادثة التي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات.

وقال أحد العاملين في الفندق للصحيفة، إن دارنمان، خلال فترة مكوثه في الفندق، كان يستقبل عددا من الضيوف الذين غالبا ما كانوا يمكثون حتى وقت متأخر من الليل. ويعتقد أن الأمريكي استقبل على الأقل ضيفا واحدا ليلة مقتله.

وفي تطور آخر، وبعد اسبوعين من عملية سطو كبرى في دبي اثارت مخاوف على صورة الامارة, اعلنت الشرطة اليوم انها القت القبض على اثنين من السارقين واستعادت المجوهرات المسروقة التي تقدر قيمتها بالملايين.

وجاء في تصريحات لقائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في مؤتمر صحافي اليوم نقلت وقائعه وكالة الانباء الاماراتية ان الشرطة "تمكنت من افشال تخطيط العصابة التي قامت بسرقة محل مجوهرات في مركز وافي مؤخرا واعادت الالماس المسروق الى اصحابه والذي تقدر قيمته ب14 مليونا و780 الف درهم" (اربعة ملايين دولار).

واضاف الفريق ضاحي ان الشرطة تمكنت ايضا "من القاء القبض على بعض افراد العصابة, اثنان منهم في دبي والآخر مقبوض عليه في احدى الدول الاوروبية, وتم تقديم مذكرة رسمية الى الجهات المعنية هناك بشأن تسليمه" دون تحديد جنسية المعتقلين او البلد الاوروبي.

وقبل اسبوعين وفي حادثة نادرة في دبي, اقدمت مجموعة مسلحة على سرقة متجر للمجوهرات في واحد من اهم المراكز التجارية وهو "وافي مول".

وقالت الصحف حينها ان عددا غير محدد من اللصوص اقتحموا بسيارة احدى الواجهات الزجاجية للمركز وقادوها في اروقته واستهدفوا محل مجوهرات وسرقوه.

وبينما لم تسجل اي اصابات خلال العملية, الا انها اثارت ضجة كبيرة في الامارة التي تسعى الى تكريس موقع اقتصادي ريادي مع المحافظة على جاذبيتها كمكان آمن لا تفرض فيه ضرائب على الدخل مقابل فرص عمل وفيرة ومداخيل مرتفعة نسبيا
avatar
سعودي كول
كبار المشرفين
كبار المشرفين

عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 15/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى