تقرر تعيين أول امرأة كمديرة لجامعة في الرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرر تعيين أول امرأة كمديرة لجامعة في الرياض

مُساهمة من طرف سعودي كول في الخميس أبريل 26, 2007 3:16 am



فيما اعتبر تعزيزا لمسيرة الإصلاح
السعودية تقرر تعيين أول امرأة كمديرة لجامعة في الرياض


أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتعيين الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود، مديرة لجامعة الرياض للبنات بالمرتبة الممتازة .

وذكرت صحيفة الحياة اللندنية السبت 14-4-2007 أن هذه هي المرة الأولى التي تُعيّن فيها امرأة مديرةً لجامعة سعودية، ما اعتبرته أوساط تعليمية استمراراً لمسيرة الإصلاح التي انتهجها الملك عبدالله منذ توليه الحكم، وتعزيزاً لدور المرأة في بناء المجتمع السعودي.

يذكر أن الأميرة الجوهرة شغلت سابقاً منصب عميدة كلية التربية للبنات في الرياض لمدة عشرة أعوام، ثم منصب وكيلة تعليم في وكالة الكليات للبنات.

وقالت مديرة جامعة البنات بالرياض الأميرة الجوهرة لـصحيفة "الوطن السعودية " بعد صدور قرار تعيينها، إن المرأة السعودية حققت الكثير من المكاسب في عهد خادم الحرمين مبدية أملها في أن تدخل المرأة السعودية مجالات جديدة.

وكشفت الأميرة الجوهرة عن استحداث ثلاث كليات في جامعة البنات بالرياض.

وأشارت إلى أن عدد الطالبات بالجامعة 62 ألف طالبة منهن 41 ألفا 251 طالبة منتظمة و21 ألف طالبة منتسبة وتتكون وحداتها من23 كلية في منطقة الرياض بالإضافة إلى ثلاث كليات جديدة صدرت موافقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز على افتتاحها وهي كلية للحاسب الآلي، وكلية للعلوم الإدارية، وكلية للعلوم".
avatar
سعودي كول
كبار المشرفين
كبار المشرفين

عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 15/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى